القائمة الرئيسية

الصفحات

التسميات

شرح كيفية تحميل ويندوز 10 النسخة النهائية والاصلية مجانا

شرح كيفية تحميل ويندوز 10 النسخة النهائية والاصلية مجانا



شرح بالفيديو طريقة تثبيت ويندوز 10 Windows النسخة النهائية الاصلية مجانا





يدير نظام التشغيل جميع الأجهزة والبرامج الموجودة على الكمبيوتر، وبدون ذلك سيكون الكمبيوتر عديم الفائدة، Windows 10 هو أحدث إصدار من نظام التشغيل Microsoft Windows، كانت هناك العديد من إصدارات Windows المختلفة على مر السنين، بما في ذلك ويندوز 8، ويندوز 7، ويندوز فيستا، ويندوز xp، على الرغم من أن الإصدارات القديمة من Windows تعمل بشكل أساسي على أجهزة كمبيوتر سطح المكتب والكمبيوتر المحمول، فإن Windows 10 مصمم أيضًا للعمل بشكل جيد على الأجهزة اللوحية.

نبذة عن ويندوز 10 النسخة النهائية

أعاد Windows 10 تقديم قائمة Start التقليدية كما تم توسيعها لتسهيل البحث عن التطبيقات المهمة، كما تم تصميم مستعرض ويب جديد، لمنح مستخدمي Windows تجربة أفضل على الويب، إنه أسرع وأكثر أمانًا ويتضمن الكثير من الميزات الجديدة، يهدف المستعرض الجديد Microsoft Edge إلى استبدال Internet Explorer كمستعرض ويب افتراضي ولكن لا يزال بإمكانك استخدام Internet Explorer إذا كنت تفضل ذلك أو غيره من المتصفحات، ومثل Google Now يمكنك التحدث إلى هذا مساعد ظاهري يُدعى Cortana باستخدام ميكروفون الكمبيوتر تم إضافته إلى ويندوز 10، يمكن لـ Cortana الإجابة على أسئلة مثل ما هو الطقس اليوم ؟ أداء مهام بسيطة مثل تذكيرك بإخراج القمامة وأكثر من ذلك بكثير.
وبدلاً من إبقاء كل شيء مفتوحًا على نفس سطح المكتب، يمكنك نقل بعض النوافذ إلى سطح مكتب افتراضي لإخراجها من الطريق، وتسهّل ميزة طريقة العرض Task الجديدة إدارة جميع النوافذ المفتوحة، بخلاف Windows 8 يميز Windows 10 تمييزًا واضحًا بين أجهزة الكمبيوتر المكتبية والأجهزة اللوحية، إذا كنت تستخدم لوحة مفاتيح وماوس مع Windows 10 فستكون في وضع سطح المكتب افتراضيًا، إذا كان الكمبيوتر الخاص بك يحتوي أيضًا على شاشة تعمل باللمس فيمكنك الإنتقال إلى وضع الكمبيوتر اللوحي في أي وقت، يمكن لمستخدمي الجهاز اللوحي أيضًا العودة إلى وضع سطح المكتب إذا كانوا يفضلون ذلك.

خطوات تثبيت ويندوز 10 على الكمبيوتر


  • قم بتشغيل جهاز الكمبيوتر أو الجهاز الظاهري بإستخدام قرص DVD للتثبيت أو محرك أقراص فلاش USB أو ملف ISO مع تثبيت نظام التشغيل Windows 10، بمجرد بدء التشغيل سترى رسالة سريعة على الشاشة تفيد أنك بحاجة إلى الضغط على أي مفتاح للمتابعة، اضغط على أي مفتاح على لوحة المفاتيح وسيظهر معالج التثبيت.

  • بمجرد نسخ الملفات الضرورية يسأل برنامج إعداد Windows 10 عن اللغة والوقت وتنسيق العملة وإعدادات إدخال لوحة المفاتيح التي تريد استخدامها، حدد الاختيارات التي تفضلها واضغط على التالي.

  • بعد اختيار اللغة والوقت والعملة ولوحة المفاتيح لتثبيت Windows 10 انقر فوق "تثبيت الآن" لبدء التثبيت. 

  • يستغرق الإعداد بضع ثوان للبدء ويطلب منك إدخال مفتاح المنتج لنظام التشغيل Windows 10، اكتبه واضغط على التالي، إذا كنت تقوم بإعادة تثبيت نظام التشغيل Windows 10 انقر فوق أنه لا يوجد لديك مفتاح منتج وسيتم تنشيط نسختك تلقائيًا في وقت لاحق، يمكنك أيضًا إجراء تثبيت نظيف دون توفير مفتاح منتج وذلك بالنقر فوق "ليس لدي مفتاح منتج".

  • بعد القيام بذلك يجب عليك تحديد إصدار Windows 10 الذي تريد تثبيته: من Windows 10 Home إلى Windows 10 Education وصولاً إلى Windows 10 Pro.
  • تظهر لك شروط الترخيص، انقر أو انقر فوق "أوافق على شروط الترخيص" ثم التالي.

  • تتم مطالبتك بنوع التثبيت الذي تريد تنفيذه، أثناء قيامك بتثبيت Windows 10 من نقطة الصفر أنقر أو أنقر فوق "مخصص: تثبيت Windows فقط (متقدم)".

  • يُطلب منك الآن تحديد المكان الذي تريد تثبيت Windows عليه، اختر محرك الأقراص أو القسم الذي تريد استخدامه لنظام التشغيل Windows 10 ثم إضغط على "Format" ثم اضغط على التالي.

  • إذا كنت بحاجة إلى تكوين أقسامك بطريقة محددة فلا تتردد في إستخدام الأدوات المتاحة لإنشاء أقسام جديدة وحذف الأقسام القديمة والتنسيق وما إلى ذلك، قبل النقر فوق "التالي".
  • يستغرق الإعداد بضع دقائق لنسخ جميع الملفات المطلوبة ثم تثبيت نظام التشغيل Windows 10، يقوم أيضًا بتثبيت التحديثات إذا اكتشف أنه يمكنه الاتصال بالإنترنت.

  • إضغط على "Do this later" .

  • م بالضغط على "Next".

  • قم بالضغط على "Next".

  • إضغط على التالي أو "Next".

  • أدخل باسورد أو قم بالضغط على "Skip this step".

  • أكتب إسم الكمبيوتر وأدخل باقي البيانات ثم إضغط على التالي أو "Next".

  • بمجرد الانتهاء من التثبيت يتم إعادة إعداد Windows 10 تلقائيًا.


















Ahmed max web
Ahmed max web
نبذة مختصرة : من السودان من مواليد سنة 2001 مهندس الكترونات , قمت بإنشاء مدونة "احمد ماكس ويب" لأشارك معكم بعض المعلومات التى أعرفها بالمجال التقنى وتجاربى فى العمل على الأنترنت شعارى فى الحياة "أسعى إلى أن أكون الافضل لا لأن أصل للقمة بل لأصنع قمتى الخاصة بى"...

تعليقات